كيف اختار افضل تجميعه احترافيه

كيف اسوي تجميعه pc

تعتمد تجميعه pc على امكانيات جهازك المطلوبة ومواصفات كل قطعة موجودة به، لذلك سعر تجميعة pc يختلف من جهاز إلى آخر، فإذا كنت تريد عمل تجميعه كمبيوتر بنفسك بأرخص الأسعار تابع معنا.

نصائح قبل عمل تجميعة بي سي قيمنق

قبل القيام بعمل تجميعه pc عليك التفكير في عدة أمور وهي كما يلي:

  • الهدف من الكمبيوتر الذي تُريده حيث أن تحديد الهدف يساعدك في تحديد الإمكانيات التي تريدها في جهازك.
  • إذا كنت تريد شراء جهاز كمبيوتر من أجل إستخدام برامج بسيطة مثل الأوفيس أو استخدام الجهاز في تصفح شبكات الإنترنت فإن ذلك ليس بالمتطلبات الصعبة ويمكنك عمل تجميعة بي سي رخيصة بأقل تكلفة تمكنك من كل ذلك.
  • أما إذا كنت تريد الجهاز لإستخدامه في الألعاب أو العمل على برامج متطورة وأكثر تعقيدا فإنك ستكون بحاجة إلى اقوى تجميعة pc حديثة وستكون أكثر تكلفة لكي تضاهي جميع الإمكانيات المطلوبة.
  • بعد توضيح الهدف عليك تحديد ميزانية للشراء وينبغي أن تتوافق مع الإمكانيات المطلوبة لجهازك.
  • وأخيرا عليك شراء القطع وفق الإمكانيات المطلوبة.

ما هي أهم قطعة في الكمبيوتر

القطع الأساسية في تجميعه pc تتكون مما يلي:

  1. المذربورد: ابحث دائما عن الأفضل والأحدث إذا كنت تريد تجميعة بي سي قوية وإمكانيات عالية.
  2. البروسيسور: المعالج وهو ثاني أهم قطعة في الجهاز عليك اختيارها وفق الإمكانيات التي تريدها في جهازك.
  3. ذاكرة الوصول العشوائي: RAM يتم تخزين المعلومات بها وكلما كان حجمها أكبر يصبح الجهاز سريعا، وينصح باختيار 2 شريحة RAM بحجم 2G بدلا من شريحة RAM بحجم 4G.
  4. وحدة تخزين الملفات: Hard Drive الماركة غير مهمة هنا عند الشراء فأكثر ما يهمنا هو الإمكانيات التي تريدها، حيث يمكنك شراء هارد بإمكانيات متوسطة بسعر بسيط، أما إذا كنت تريد إمكانيات عالية عليك اختيار SSD من أجل سرعة فائقة، وعليك الإنتباه جيدا لأرقام RPM التي توضح سرعة الملفات الموجودة بالهارد والتي تزداد مع زيادة السرعة.
  5. الباور سبلاي: هو المسؤول عن توصيل التيار الكهربائي لمكونات الجهاز لذلك عليك فقط التأكد من اختيار مزود طاقة قادر على توصيل التيار الكهربائي لكل المكونات الموجودة في جهازك.
  6. بطاقات الرسومات: Graphics Card التي تستخدم لعرض الصور والمقاطع على حاسوبك، إذا كنت تريد اختيار تجميعة العاب فإنك بحاجة إلى بطاقات أعلى جودة ودقة.
  7. كيس الحاسب: الصندوق الذي يُحفظ فيه القطع المكونة للجهاز، ينبغي أن يتناسب حجمه مع حجم القطع المكونة للجهاز بحيث تكون الأسلاك منظمة وتتوفر مساحات تهوية جيدة للقطع.

طريقة تجميع كمبيوتر مكتبي

يمكنك عمل تجميعه pc بكل بساطة من خلال توفير الأجزاء الأساسية التي يتكون منها جهاز الكمبيوتر وهي كما يلي:

  • اللوحة الأم.
  • المعالج CPU.
  • الذاكرة RAM.
  • وحدات التخزين.
  • الشاشة.
  • بالإضافة إلى صندوق الحاسب لحفظ المكونات بداخله.

خطوات عمل تجميعه pc كاملة

لم يعد الأمر صعبا مثل السابق، الآن يمكنك عمل افضل تجميعة كمبيوتر مكتبي بنفسك وإن لم يكن لديك أي خبرة يمكنك اكتسابها بسهولة من خلال الشرح في قنوات اليوتيوب، أو يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اللوحة الأم يتم تثبيت البروسيسور وRAM عليها ويجب التأكد من تركيب القطع بشكل سليم وفق الاتجاهات الموضحة على اللوحة لأن أي خطأ في التركيب لن يتمكن الجهاز من التشغيل كما سيؤثر على فعالية اللوحة الأم مستقبلا وقد يسبب تلفها.
  • عليك توصيلها بجميع القطع وجميع الأزرار المتعلقة بالتشغيل في الأماكن المخصصة لها على المذربورد.
  • كيس الحاسب يتم وضع اللوحة الأم به وتثبيتها جيدا، ووضع الباورسبلاي في الكيس وتوصيلة بالماذر بورد مع توجيه المروحة الموجودة في الباورسبلاي بمنافذ التهوية بالصندوق حتى لا تسبب سخونة للأجزاء الداخلية بالكيس.
  • تركيب الهارد داخل كيس الحاسوب وتوصيله باللوحة الأم من منفذ SATA
  • تأكد من توصيل جميع القطع ببعضها بشكل سليم وأنها مثبته جيدا بصندوق الحاسب ثم قم بإغلاق الصندوق.
  • الآن يمكنك توصيل التيار الكهربائي وتشغيل الحاسب بنجاح.

أرخص تجميعة كمبيوتر للالعاب 2020 و2022

افضل وارخص تجميعه pc تعتمد على الإمكانيات التي تريدها في جهازك كما وضحنا في الأعلى، والألعاب الإلكترونية الحديثة تحتاج إلى إمكانيات عالية جدا لكي تعمل على أفضل وجه مثل لعبة ببجي وفرونت لاين، وتستطيع الحصول على تجميعة pc ب 4000 ريال تقريبا تتناسب مع الألعاب، كما يوجد أيضا تجميعة بي سي 1500 ريال فقط.

افضل موقع بيع تجميعه pc السعودية

يتوفر أكثر من موقع تجميعة pc في السعودية التي يمكنك من خلالها الحصول على تجميعات pc قيمنق احترافية.

كل ما عليك هو تحديد مواصفات القطع التي تريدها، ثم البدء في عمل جولة استكشافية لأسعار القطع وفق الميزانية التي تم تحديدها لكي تضمن الحصول على أفضل تجميعة جهاز كمبيوتر pc قوي.

وفي النهاية نتمنى أنك أصبحت قادرا على اختيار افضل تجميعة كمبيوتر للالعاب بسعر رخيص  ومناسب لإحتياجاتك وفق الإمكانيات التي تريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى